عشرة طرق للرفع من عدد الأتباع على تويتر بشكل فعال


كيفية الاستفادة من وجودكم على الانترنت: الجزء الثالث
عشرة طرق للرفع من عدد الأتباع على تويتر بشكل فعال
بقلم كايتلين دادونا

حاليا يعتبر تويتر واحدا من أكثر منصات الاعلام الاجتماعي تأثيرا في العالم. تزايد عدد الأتباع على تويتر مهم جدا – لكن الأهم هو نوعية الأتباع
اليكم عشر طرق لكسب أتباع على تويتر يمكنهم افادة منظمتكم بطريقة أو بأخرى:

1.   أعد التغريد، أعد التغريد، أعد التغريد (retweet): تأكد من عدم اعادة تغريد رسائل مهمة من الأشخاص الذين تتبعهم فقط ولكن شجع اتباعك على اعادة تغريد رسائلك ايضا. هكذا سيمكن لرسائلك أن تصل لأي مكان و الاف الأشخاص سيمكنهم رؤيتها.

2.   علامة # (hashtags) هي صديقكم: علامة # هي جزء لا يتجزأ لكسب مزيد من الأتباع. علامة # بسيطة يمكن أن تزيد عدد أتباعك بصورة ملحوظة. استخدم عبارات ومصطلحات ذات صلة  بما تتحدث عنه.

3.   مواضيع موجهة: تأكدوا من مشاركة مواضيع مرتبطة ببلدكم أو منطقتكم. في كثير من الأحيان، قد لا تكون هذه المواضيع متعلقة بقضيتكم، ولكن مما لا شك فيه أنها سوف تزيد الاهتمام بحساب منظمتكم. بطبيعة الحال، لا تختاروا علامة # أو مواضيع موجهة بعيدة كل البعد عن قضيتكم.

4.   اعلام: تأكدوا من ملئ سيرة المنظمة على أفضل وجه ممكن! أضيفوا رابط الموقع الالكتروني أو مدونة المنظمة.

5.   أضف "توقيعك": أدرج توقيع تويتر @ (handle) في كل مكان – حتى في توقيع البريد الالكتروني للمنظمة أو لحسابك الشخصي

6.   محبة الجميع!: عندما يبدأ الناس بتتبعك، أظهر لهم بعض الحب. يحب الناس الاهتمام و عندما يحصلون على ذلك فعلى الأرجح انهم سيعيدون نشر رسائلك (tweets) و بالتالي نشر توقيع تويتر الخاص بك (handle) على نطاق أوسع (يجب التأكد من مراجعة @relpys للتأكد من أنك لا تفوت أي شخص!)

7.   علامة # مرة أخرى: اذا قمتم بنشر رسائل أشخاص اخرين (ما هو محبذ في غالب الأحيان) استعملوا علامة # كذلك! حتى في محادثة بسيطة على الانترنت. كل # تحسب.
8.   الاشارة و العلامة: عند نشر الروابط، استعملوا الاشارات و العلامات! مثلا:
عند نشر هذه الرسالة قمنا باستعمال علامات # و @. في حالة نشر رسالة شخص اخر يجب الاشارة الى المصدر.

9.   المكان المناسب في الوقت المناسب: يجب ارسال "تويت" خلال أفضل  أوقات اليوم، عندما يكون أغلب الناس على الانترنت (بين العاشرة صباحا و الرابعة مساء مثلا). انشروا أهم الرسائل "تويت" بين الساعة الواحدة و الثانية زوالا.
(الموقع التالي سيساعدكم على نشر "تويت" في أفضل الأوقات: http://timely.is/?utm_source=whoshouldifollow.com&utm_medium=redirect&utm_campaign=wsif-redirect#/)

10. أفضل أيام الأسبوع: شاركوا على #followfriday، Follow Friday هو طريقة فعالة لنشر توقيعك الخاص (handle) على twitterverse.

كايتلين دادونا طالبة بكلية التواصل تخصص العلاقات العامة في جامعة بوسطن ، ومتدربة في برنامج اي-ميديا المغرب. يمكن تتنعها على : @itskaitdaddona


الرئيسية | الشركاء | ملتيميديا | ادوات | للتواصل | Français | English