كيفية الاستفادة من وجودكم على الانترنت: الجزء الثاني

أحسن 7 طرق لزيادة المعجبين بالفيس بوك
بقلم كايتلين دادونا

اليوم، أكبر عدد من المعجبين على الفيس بوك جنبا إلى جانب عدد المتتبعين على تويتر  يقدّم أفضل مصداقية عندما يتعلق الأمر  بدعم قضيتكم. قد تستخدم زر " اقترح على الأصدقاء"  لزيادة المعجبين لكنها غالبا ما تفشل - يصبح الناس منزعجين  بسهولة من الدعوات المستمرة إلى صفحات  الفيس بوك ، وعدد الدعوات تتضاعف عادة في الرسائل الخاصة.

 هذه من أفضل السبل لزيادة المعجبين على الفيس بوك :

1-      دعوهم يعجبون بكم: استخدموا الروابط (widgets) بمدوناتكم، مثل التي تجدونها هنا: http://developers.facebook.com/docs/plugins/. فمن السهل اضافتها، و أي شخص ينقر زر "أحب" على المدونة  يصبح تلقائيا من المعجبين بصفحتك على الفيس بوك!
2-      التواصل: دعوات الفيس بوك للأشخاص الذين تعرف أنهم مهتمين بمنظمتكم سوف تكون ناجحة في معظم الأوقات. أرسلوا الدعوات للمشتركين بالمدونة و مع الأشخاص الذين تتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني.
3-      الودية:  استخدم عبارات مثل،  "شارك قصتك " أو "شارك الصور الخاصة بك " على الحائط الخاص بمنظمتك للدفع بالمعجبين ليكونوا أكثر تفاعلية. الودية تساعد لأن الناس يريدون أن يعاملوا كأفراد.
4-      الاشارة الى الأشخاص في الصور: عند اضافة الصور، يجب الاشارة الى الأشخاص. وجود أشخاص و منظمات مختلفة موصولة بصفحة  الجمعية سيجلب المزيد من الأشخاص لمشاهدة ألبوماتك وبالتالي زيارة صفحتك.
5-      الاستفادة من المنصات الخاصة بك: ترغب في استخدام  أكبر عدد من الصفحات و المواقع للدعاية لصفحة منظمتك. انشر رابط صفحة الجمعية بالصفحات الخاصة بأعضاء الجمعية و المدونات و تويتر... أي اعلان يمكن أن يعمل.
6-      الاشارة مرة اخرى: الاشارة لمنظمتك في مشاركاتك بحسابك الشخصي. طالما أنك من المعجبين بصفحة منظمتك، يمكنك الاشارة اليها. ابدأ بكتابة @ متبوعا باسم الجمعية على الفيس بوك مما يجعلها قابلة للنقر.
7-      الربط: تأكد من ربط جميع المنصات و المواقع ببعضها. وهذا يعني ضمان وصل جميع الحسابات الخاصة بالمنظمة على شبكات الاعلام الاجتماعي ببعضها البعض. التشبيك باستعمال وسائل الاعلام الاجتماعي هو جزئ لا يتجزأ في هذه العملية.

كايتلين دادونا طالبة بكلية التواصل تخصص العلاقات العامة في جامعة بوسطن ، ومتدربة في برنامج اي-ميديا المغرب. يمكن تتنعها على : @itskaitdaddona

الرئيسية | الشركاء | ملتيميديا | ادوات | للتواصل | Français | English